dsq

lundi 2 février 2009

شركات الافيلييت



العمل كوسيط تجاريا او
Affiliate
اوما يعرف ببرامج التسويق للغير اصبح من اشهر الاعمال التى تتم من خلال شبكة الانترنت واكثرها ربحا ايضا ويتلخص مفهوم العمل بهذه البرامج بان يقوم المشترك بها بالترويج لاحد السلع او الخدمات التى يملكها او يقدمها المنتجين (اوالبائعين) عبر الشبكة مقابل نسبة من الربح متفق عليها بين الوسيط التجارى
(Affiliate)
وبين المنتج او مقدم الخدمة:

وبذلك فان الوسطاء التجاريون غير مطالبين بان يكون لهم منتجهم الخاص على الشبكة وكذلك عدم الحاجة لوجود رأسمال اثناء او قبل ممارسة العمل فقط هم وسطاء يروجون للسلع والخدمات واحيانا المواقع التى يملكها المنتجون على الشبكة مقابل نسبة معلومة من الربح وبالطبع يمكنك الاشتراك فى اكثر من موقع والترويج لعدد كبير من السلع والخدمات حتى تضمن الحصول على نسبة معقولة من الربح .

كيفية الترويج للسلع والخدمات الخاصة بالمنتج او البائع

ببساطة شديدة بعد اشتراكك بهذه المواقع ستحصل من اصحابها على كود الاعلانات الخاصة بهم وما عليك الا لصق تلك الاكواد فى المكان الذى تراه مناسبا لتصميم موقعك ومحتواه وبالطبع سيتضمن هذا الكود او الاكواد تعريفا دقيقا ووحيدا لك يميزك عن باقى الاعضاء

المشتركين بالبرنامج بحيث ان اى عملية تتم عن طريق الاعلانات التى وضعتها بموقعك (الخاصة بصاحب الخدمة او السلعة التى تروج لها ) يكون من حقك الحصول على نسبة الربح المقررة لك . اذا لا يبقى بعد ذلك الا ان تروج لموقعك وتجلب له عددا لا بأس به من الزوار وتلك قضية اخرى ستجد العديد من المقالات التى تتناولها بالشرح الكافى .

هل هذه البرامج خاصة باصحاب المواقع فقط ؟

بالطبع لا فانت يمكنك الترويج للغير عن طريق لصق الاعلانات الخاصة بالشركات التى اشتركت بها فى مواقع اخرى تقبل ذلك وهناك مواقع كثيرة لا تمانع فى لصق اعلانات الغير مجانا ومنها مواقع الاعلانات المبوبة مثلا ويطلق عليها فى المواقع الاجنبية
Free Classified Ads
كما يمكنك الترويج والدعاية فى مواقع تبادل الزيارات التى تسمى
Traffic Exchange Programs

الانواع المختلفة لبرامج الوسطاء التجاريون
( Affiliate Programs ) :

هناك انواع ثلاثة رئيسية فى برامج الوسطاء هى :

1- الربح مقابل الضغط على اعلان البائع ( او مقدم الخدمة ) ويسمى -
cost per click

2- الربح مقابل بيع السلعة او الخدمة من خلال موقعك ويسمى -
cost per sale

3- الربح مقابل جلب مشتركين جدد لصاحب الخدمة او السلعة من خلال موقعك -
cost per lead
احسن شركات الا فيليت
http://www.shareasale.com/
الشروط :::

1- أن يكون موقعك باللغة الانجليزية ( و احذف اي عبارة غير انجليزية منه )
2- أن يكون هناك محتوي مفهوم بموقعك
3- جميع الدعايات والبانرات يجب أن تضعها بموقع تملكه , و ليس بمواقع الغير , و بالتالي جميع روابط الافيليات يجب أن تأتي من موقعك و ليس من منتديات ( لكن يمكنك القيام بالدعاية لهذه الخدمات في صفحة بموقعك ثم تقوم بالدعاية لهذه الصفحة بالمنتديات الاخري اللتي تسمح بذلك )
4- اقل مبلغ للدفع 50$ ( شيكات فقط )
5- الشركة لا تتساهل مع السبام , او المخالفات او تشجيع الضغطات

الشركة ايضا تدفع مبلغ 1$ عن كل صاحب موقع يشترك من طريقك ( و يجب ان يكون نشــط و يبداء بالتربح )

الطريقة :

بعد الاشتراك مع
ShareaSale

ثم الموافقة علي فتح حسابك ..

1- عليك أن تتصفح مواقع المعلنين الدعائية و تقراء شروطهم .. فكل موقع و له شروطه .. بعض المواقع تشترط زوار من دول محددة , و بعضهم عام , كما أن بعض المواقع تدفع مقابل تسجيل زوارك لديهم , و بعضهم يدفع مقابل شراء منتج او سلعة ..

2- الضغط علي زر
Join Now
.. و هو يعتبر بمثابة طلب اشتراك بهذا الموقع , بعض المواقع توافق عليك بمجرد الضغط علي هذا الزر , و بعض المواقع الاخري يجب ان تنتظر موافقتهم , و قد يرفضوا موقعك .. و لكن لن تضرك المحاولة ..


تلاحظ هنا أن الشركة المعلنة يجب أن تطلب شراكتهم و قد يوافقوا عليك بشكل اتوماتيك و قد يحتاجوا ان يتصفحوا خدمتك و موقعك قبل الموافقة عليك .. خلافا لأدسنس ..

3- بعد الموافقة علي موقعك سواء كانت تلقائية او يدوي , يمكنك أن تختار رابط الافيليات لهذا الموقع او البانر و تضعه في موقعك ثم تقوم بالترويج للخدمة ..

بالنسبة لي شخصيا كما موضوح بالصورة في مدة 3 ايام وجدت رصيد لا باس به من شركات الدعاية بحسابي ( 45$ ) .. اخرون يكسبون اكثر بكثير و اخرون اقل , نفس الحال مع ادسنس .. و هي ارزاق في النهاية
الشرح المصور
http://www.shareasale.com/
1


2

3

4

5


6

7


8

9

شــرح لوحة التــحكم ( بعد الموافقة علي الحساب )


10


11

12


13

14

15

اثباتاث الدفع :

Aucun commentaire: